لماذا أمر عون بإطفاء الأنوار في القصر الجمهوري مساء السبت؟!

أخبار العالم

لماذا أمر عون بإطفاء الأنوار في القصر الجمهوري مساء السبت؟!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqv2

أمر الرئيس اللبناني الجنرال ميشال عون بإطفاء الأنوار في قصر بعبدا مساء يوم السبت، تجاوبا مع الدعوة التي أطلقتها جمعية "Green Generation" لـ "نهار أخضر" بمناسبة "يوم الأرض"العالمي.

وبعد تزايد الاهتمام العالمي بالبيئة ، وفي محاولة للحد من التلوث وتدمير الطبيعة بما يهدد مستقبل البشرية، أُعْلِنَ تاريخ 22 أبريل / نيسان من كل عام ، يوما للنشاطات البيئية للفت الانتباه إلى المشاكل الأيكولوجية التي تُعاني منها الكرة الأرضية ، وللحث على معالجة أسباب ونتائج تلك المشاكل ، تم إطلاق اسم يوم الأرض العالمي .

وتم الاحتفاء بيوم الأرض لأول مرة عام 1970  حيث أشاد صاحب الفكرة "السناتور جاي لورد نيلسون" بالهدف من مناسبة يوم الأرض وقال إنه لجذب اهتمام الرأي العام بأهمية البيئة والحفاظ عليها ، وإبراز قضية الحفاظ عليها كإحدى القضايا الأساسية في العالم ، وقد نجح هذا الأمر بحيثُ غدا يوم الأرض العالمي فرصة للاهتمام  بالطبيعة وبقضية البيئة .

وقالت دائرة الإعلام في القصر الرئاسي اللبناني،انطلاقا من دعمه وتأييده لكل ما من شأنه الحفاظ على البيئة واحترام نظام الطبيعة الذي أساء اليه الانسان بالتشويه المتعمد للنظام البيئي والمناخي، ما سبب أضرارا جسيمة بات خطرها يهدد البشر في كل أصقاع الأرض، أعطى الرئيس عون توجيهاته بإطفاء الأنوار الخارجية للقصر الجمهوري عند الثامنة والنصف من مساء السبت.

وتضم حركة "يوم الأرض" حاليا 5 آلاف جماعة بيئية و 184 بلدا.

المصدر: وكالات  

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون