نتنياهو يحرّض على عبّاس في واشنطن ويتهمه بمكافأة "الإرهاب"!

أخبار العالم

نتنياهو يحرّض على عبّاس في واشنطن ويتهمه بمكافأة نتنياهو وترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iquc

أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو،أنه إذا كان الفلسطينيون بقيادة محمود عبّاس يرغبون حقاً في السلام، فعليهم أن "يأتوا نظيفين" ويضعوا حدا لـ"مكافآت الإرهاب!"

وزعم نتنياهو، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز التلفزيونية الأمريكية ، أن السلطة الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس، قد انفقت جزءاً كبيراً من المساعدات المالية على "الإرهابيين وعائلاتهم" على حساب دافعي الضرائب الأمريكيين، على حدّ وصفه .

وادعى نتنياهو، في هذه التصريحات التي نشرتها صحيفة “جيروزاليم بوست” السبت،أن "المبالغ التي تدفع للإرهابيين قد تتجاوز مليار دولار" .

وتابع نتنياهو قائلا "أنا لا أتحدث عن حماس. بل عن السلطة الفلسطينية، التي تمثل الخط الرئيسي بقيادة الرئيس عبّاس، الذي سوف يذهب للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن".

ومن المقرر أن يعقد أول اجتماع رسمي بين عباس وترامب، في الثالث من الشهر المقبل، بعدما وجّهت الإدارة الأمريكية دعوة متأخرة للرئيس الفلسطيني لزيارة البيت الأبيض .

وحول إيران، اعتبر نتنياهو أنه لا يمكن لإسرائيل أن تسمح لطهران بحيازة أسلحة نووية في أي فترة في المستقبل إذ أن ذلك سيمكنها من تحقيق هدفها وهو الاستيلاء على منطقة الشرق الأوسط برمتها ومحو إسرائيل من الوجود. وقال إن هذا ما يعلنه "النظام الإيراني المارق" جهارا، على حدّ وصفه.

يذكر أن نتنياهو عارض بشدّة وما زال يعارض الاتفاق النووي المبرم بين إيران وبريطانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا، وهو لا يوفر مناسبة أو فرصة إلا ويستحضر التحريض ضدّ هذا الاتفاق وإقناع الولايات المتحدة بالتخلي عنه.

المصدر : د ب أ

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون