المعارضة التركية تتوجه إلى المحكمة العليا بشأن الانتهاكات في الاستفتاء

أخبار العالم

المعارضة التركية تتوجه إلى المحكمة العليا بشأن الانتهاكات في الاستفتاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqso

أعلن نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، بولنت تزجان، أن الحزب سيتوجه إلى المحكمة التركية العليا بشأن ما اعتبره انتهاكات خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا.

وأوضح المسؤول أن الحزب سيرفع دعوى للمحكمة العليا التركية ضد اللجنة الانتخابية المركزية، وسيطلب منها بألا يشمل فرز الأصوات أوراق الاقتراع التي لا تحمل الختم الرسمي المناسب، كما سيصر الحزب على عدم نشر النتائج الرسمية للاستفتاء قبل انتهاء التحقيق في هذا الشأن.

وكانت اللجنة الانتخابية التركية رفضت الأربعاء، 19 أبريل/نيسان، طلبات المعارضة، بما فيها حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي وحزب الوطن، بإلغاء نتائج الاستفتاء .

وأعلن حزب الشعب الجمهوري أنه سيستخدم جميع الوسائل القانونية لإلغاء نتائج الاستفتاء، بينما شدد وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، على أن قرارات اللجنة الانتخابية المركزية لا تخضع للطعن عليها في المحاكم.

يذكر أن الاستفتاء بشأن التعديلات الدستورية التي تشمل توسيع صلاحيات الرئيس، الذي جرى الأحد 16 أبريل/نيسان في تركيا، صوت خلاله 51% من الناخبين لصالح التعديلات، فيما رفضت المعارضة التركية نتائج الاستفتاء.

مصدر: تاس

سيرغي تورسونوف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب