روسيا تناشد سياحها التفكير في مخاطر زيارة الجبل الأسود

أخبار العالم

روسيا تناشد سياحها التفكير في مخاطر زيارة الجبل الأسودسياح في أحد منتجعات الجبل الأسود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqo0

دعت وكالة السياحة الروسية المواطنين إلى التفكير بعناية في المخاطر المتصلة بزيارة جمهورية الجبل الأسود (مونتينيغرو)، نظرا للوضع السياسي في هذا البلد الأوروبي.

وفي نص نشرته على موقعها الإلكتروني، الخميس، نقلت الوكالة عن وزارة الخارجية الروسية قولها، إن الجبل الأسود تشهد "موجة من الهستيريا" ضد روسيا ومواطنيها، وذلك على خلفية "التدهور الحاد في العلاقات الثنائية" الذي أثارته بودغوريتسا (عاصمة الجمهورية)، والقبول المرتقب لعضوية الجبل الأسود في الناتو، ومبادرة سلطاتها إلى الانضمام الكامل إلى العقوبات المفروضة ضد روسيا".

وذكرت الوكالة بأن الخارجية الروسية لم تستبعد في هذه الظروف حدوث "استفزازات محتملة وعمليات توقيف بناء على ذرائع واهية، ومحاولات لتسليم مواطنين روس لدول ثالثة".

وأوصت الوكالة المواطنين الروس الراغبين في زيارة الجبل الأسود بالأخذ بعين الاعتبار "الوضع في البلاد والمخاطر المحتملة".

كما طلبت الوكالة من الشركات المسؤولة عن تنظيم رحلات السياح إلى الجبل الأسود إنذار زبائنها بالمخاطر القائمة، مشيرة إلى ضرورة أن يكون أمن السياح "أولوية ليس بالنسبة للدولة فحسب، بل ولقطاع الأعمال أيضا".

وأضافت أن الحديث لا يدور، في حالة الجبل الأسود، عن بيئة غير ودية إزاء السياح الروس فقط، بل عن مخاطر محتملة يجب أن يكون المواطنون الذين يريدون الاستراحة بهذا البلد، على علم بها".

المصدر: تاس

قدري يوسف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
صفحة أر تي على اليوتيوب