من حقل الرمي.. بوادر تعليق تجربة نووية جديدة في كوريا الشمالية

أخبار العالم

من حقل الرمي.. بوادر تعليق تجربة نووية جديدة في كوريا الشمالية أرشيف، موقع بونغي – ري للاختبار النووي في كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqj1

أفاد موقع 38 North المتخصص في شؤون كوريا الشمالية بتعليق بيونغ يانغ كافة التحضيرات الخاصة بإجراء تجربة نووية جديدة في موقع الاختبار النووي الوحيد في البلاد بونغي – ري.

وأوضح موقع  38 North أنه تم وقف سحب المياه من المنصة، التي من المحتمل أن يتمركز فيها رأس نووي، فيما اختفت شاحنات ثقيلة كانت موجودة بالقرب من المنصة.

وأضاف الموقع أن عددا من المباريات الرياضية بالكرة الطائرة قد جرت مؤخرا في موقع بونغي– ري.  

وبحسب خبراء 38 North، فإن ذلك قد يشير إلى تأجيل إجراء تجربة نووية جديدة، إلا أن الاختبار قد يجرى في أي لحظة من اللحظات في حال إعطاء الأوامر من القيادة العليا في بيونغ يانغ.

ومن الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية سبق أن أجرت 5 اختبارات نووية.

كانت مصادر إعلامية أفادت في وقت سابق بأن كوريا الشمالية أجرت، الأحد 16 أبريل، اختبار صاروخ متوسط المدى الا أنه انفجر بعد 4-5 ثوان من إطلاقه.

وأعلنت هيئة الأركان الموحدة الكورية الجنوبية في وقت سابق من الأحد أن بيونغ يانغ نفذت إطلاقا صاروخيا فاشلا من دون تحديد نوع الصاروخ.

وأكد مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، 17 أبريل، أثناء زيارة إلى المنطقة المنزوعة السلاح والتي تعد بمثابة الحدود الفاصلة بين الكوريتين الجنوبية والشمالية، أن "صبر بلاده الاستراتيجي" نفد.

وأعلن بينس أن جميع الخيارات في هذه الحالة ممكنة ومطروحة على الطاولة، وأن على كوريا الشمالية أن لا يعتريها أي شك في أن الولايات المتحدة مصممة على الوقوف مع حلفائها.

وأكد بينس أن بلاده سترد بشكل فعال وحاسم على أي هجوم كوري شمالي سواء كان بالأسلحة التقليدية أو النووية.

وبحسب بينس، فإن كوريا الشمالية تعتبر في الوقت الراهن أشد المخاطر بالنسبة للسلام والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأشار إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستواصل العمل المشترك مع حلفائها من أجل ممارسة الضغط الاقتصادي والدبلوماسي على بيونغ يانغ.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين

فيسبوك 12مليون