كوريا الشمالية تتهم اليابان بالتجهيز "لعدوان"

أخبار العالم

كوريا الشمالية تتهم اليابان بالتجهيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqft

اتهمت كوريا الشمالية اليابان اليوم بالتجهيز "لعدوان" عن طريق إحياء أغاني الحرب في المدارس والموافقة على ميزانية دفاع مرتفعة لعام 2017.

وذكرت صحيفة رودونج سينمون، الصحيفة اليومية الرسمية لحزب العمال الكوري، أن "وزير الدفاع الياباني تومومي إينادا دعا المدارس إلى إحياء أغاني الحرب من فترة الحرب العالمية الثانية وتطبيق نظام التعليم الذي كان يستخدم قبل الحرب وتلاوة رسالة ملكية عن التعليم من الإمبراطور الياباني السابق، هيروهيتو.

وقالت الصحيفة إن "الرجعيين اليابانيين أقروا فى الوقت نفسه حوالي 43.7 مليار دولار أمريكي لنفقات اليابان العسكرية لعام 2017 في مجلس المستشارين، بزيادة 1.4 % مقارنة بالعام الماضي. ويظهر هذا أن نفقات الجيش الياباني زادت باطراد على مدى خمسة أعوام ".

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن "الزيارات المستمرة التي يقوم بها سياسيون من اليمين المتطرف إلى ضريح ياسوكوني والجهود المحمومة لتشويه التاريخ تمثل تربة لغرس الفكرة العسكرية في عقل الشباب."

هذا ودعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ومواطنيها في ظل توسع كوريا الشمالية في قدراتها الصاروخية والنووية.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون