كرة الطائرة تكشف نوايا بيونغ يانغ النووية!

أخبار العالم

كرة الطائرة تكشف نوايا بيونغ يانغ النووية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqek

أعلن موقع أمريكي متخصص في رصد نشاطات كوريا الشمالية أمس أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت عسكريين في موقع إجراء التجارب النووية في الشطر الكوري الشمالي وهم يلعبون كرة الطائرة.

وقال موقع "38 نورث" ومقره واشنطن إن صورا التقطتها أقمار اصطناعية الأحد الماضي أظهرت أفرادا في ثكنات الحراسة وفي موقعين آخرين في منشأة  "بونغيي-ر" وهم يزاولون لعبة كرة الطائرة، ووعد بنشر تلك الصور في وقت لاحق.

  ورأى جوزيف بيرموديز الخبير في الشؤون الكورية الشمالية والمحلل في موقع "38 نورث" أن ذلك يشير إلى أن المنشأة قد تكون دخلت في "وضع الاستعداد".

 وأضاف الخبير الأمريكي في هذا السياق قائلا: "كما يفترض هذا أيضا أن العاب كرة الطائرة هذه تجري والكوريون الشماليون يعلمون بأننا سنقوم بمراقبتها والإبلاغ عنها. وهم إما يبعثون لنا برسالة بأنهم وضعوا المنشأة في حالة استعداد، أو أنهم يحاولون خداعنا".

 وكان موقع "38 نورث" ذكر الأسبوع الماضي أن منشأة " بونغيي-ري"  كانت "مستعدة وجاهزة"  لإجراء تجربة نووية سادسة، رجح أن تتزامن مع احتفالات السبت الماضي التي جرت بمناسبة ذكرى ميلاد مؤسس النظام كيم إيل سونغ.

التجربة النووية المنتظرة بطبيعة الحال لم تتم حتى الآن، واكتفى زعيم البلاد كيم جونغ أون بإجراء تجربة صاروخية الأحد الماضي، أعلن البنتاغون أن النجاح لم يحالفها وأن الصاروخ انفجر فور إطلاقه.

وتقع منشأة "بونغيي-ري" للتجارب النووية في منطقة جبلية في شمال شرق كوريا الشمالية، وهي عبارة عن مجمع من الأنفاق والمرافق المخصصة لهذا الغرض.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر