غرق سفينة تحمل علم بنما بالبحر الأسود على متنها 12 شخصا

أخبار العالم

غرق سفينة تحمل علم بنما بالبحر الأسود على متنها 12 شخصاغرق سفينة تحمل علم بنما بالبحر الأسود على متنها 12 شخصا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqea

غرقت سفينة الشحن "غيرويي أرسنالا" صباح اليوم في مياه البحر الأسود، وفق إفادة إدارة الطوارئ الروسية في شبه جزيرة القرم.

أفادت بيانات الطوارئ الروسية في شبه جزيرة القرم، بأنه كان على متن السفينة 12 بحارا من طاقمها، تضم اثنين من مواطني روسيا بينهم كابتن السفينة، وواحدا من جورجيا وتسعة مواطنين من أوكرانيا.

وبحسب البيانات الرسمية، أطلقت السفينة إشارات استغاثة في الصباح الباكر من اليوم، وكانت على بعد نحو 30-40 ميلا بحريا من ساحل البحر الأسود الروسي، متوجهة من مدينة آزوف الروسية إلى تركيا وعلى متنها شحنة من الحبوب.

وقال مسؤول في إدارة الطوارئ إن سبب غرق السفينة ناجم عن سوء الأحوال الجوية والعواصف الشديدة، والتي أدت إلى انشطار السفينة إلى قسمين وغرقها، مشيرا إلى أن سوء الأحوال الجوية يصّعب من وتيرة عمليات البحث عن ناجين.

وذكرت مصادر في خدمة الطوارئ الروسية، أنه تم العثور على جثث ثلاثة بحارة من سفينة الشحن الغارقة في مضيق كيرتش (مضيق بحري يصل البحر الأسود ببحر آزوف).

إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام أنه تم إنقاذ ثلاثة بحارة ممن كانوا على متن السفينة المذكورة، أحدهم أوكراني الجنسية.

هذا وأعلنت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، اليوم فتح قضية جنائية حول غرق سفينة الشحن "غيروي أرسينال" في البحر الأسود، "في الوقت الحالي تم إنقاذ عدد من أفراد الطاقم، ويقوم المحققون بفحص مكان الحادث وتم اتخاذ الإجراءات لمعرفة ظروفه وملابساته، والتحقيق في هذه القضية جار".

المصدر: إنترفاكس

نتاليا عبدالله