أردوغان يشارك في إحياء ذكرى الرئيس التركي أوزال

أخبار العالم

أردوغان يشارك في إحياء ذكرى الرئيس التركي أوزالضريح تورغوت اوزال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq7x

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مراسم إحياء الذكرى الـ24 لوفاة الرئيس التركي الراحل "تورغوت أوزال" ,والتي أقيمت أمام ضريحه في مدينة إسطنبول.

وحضرت المراسم سمرا أوزال زوجة الرئيس الراحل ونجلاه أحمد وأفة أوزال وأحفاده "تورغوت" و"سرّاء" و"مروة"، ورئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان، والمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ومسوؤلون آخرون.

واستعرضت في المراسم مآثر الرئيس الراحل، كما وضع إكليل زهور من رئاسة الجمهورية على الضريح، ووقف الحاضرون دقيقة صمت تكريما له.

وقال أردوغان، إن سلفه الراحل "تورغوت أوزال" لعب دورا هاما في إحياء ديمقراطية تركيا في الثمانينات، لافتا إلى أن أوزال يحظى بمكانة خاصة في قلوب الشعب التركي، مبينًا أنه أحد أبرز رجال الدولة والسياسيين الذين أنتجهم الشعب.

من جانبه قدّم أردوغان هدية لـ"سرّاء" حفيدة تورغوت أوزال، كما أعرب عن تعازيه لعائلته.

وفي حديث مقتضب للصحفيين، أعربت "سمرا أوزال"، زوجة الرئيس الراحل، عن امتنانها لأردوغان على مجيئه لمراسم إحياء ذكرى وفاة زوجها.

تجدر الإشارة إلى أن "تورغوت أوزال" هو الرئيس الثامن للجمهورية التركية، وتقلد منصب الرئاسة عام 1989، وظل في منصبه حتى مات فجأة إثر أزمة قلبية في 17 أبريل/ نيسان عام 1993، وتميز أوزال بنزعته الإصلاحية، وكان محبوباً من قبل الشعب التركي.

المصدر: الأناضول

عماد سلمان

فيسبوك 12مليون