عين ترامب على عربة الملكة البريطانية المذهبة

أخبار العالم

عين ترامب على عربة الملكة البريطانية المذهبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq0t

عبّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته في ركوب عربة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية المذهبة واجتياز شوارع لندن على متنها خلال زيارته المنتظرة إلى المملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة The Sunday Times البريطانية في عددها الصادر يوم أمس السبت، أن دائرة المراسم في البيت الأبيض أشارت إلى الأهمية المعنوية التي ستحملها في طياتها رحلة ترامب والملكة البريطانية عبر وسط لندن قبل الوصول إلى قصر باكنغهام الذي سينزل فيه ترامب ضيفا على الملكة.

شرطة بريطانيا من جهتها، أكدت أن تنظيم وجهة سير ترامب والملكة وسط لندن يتطلب وضع خطة أمنية معقدة للغاية لضمان سلامة الزعيمين والحشود التي ستصطف لتحيتهما على طول طريقهما.

وتقترح الشرطة البريطانية تركيب زجاج مصفح للعربة لحماية من فيها، فيما يؤكد الخبراء أن الزجاج المقترح إذا حمى مستقلي العربة من الرصاص، فلن يصد عنهما قذيفة مضادات الدروع المحمولة على الكتف.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي سوف يزور بريطانيا في الأسبوع الثاني من أكتوبر المقبل، رغم الامتعاض في أوساط شريحة واسعة من البريطانيين على زيارته.

ففي فبراير الماضي، وفور الإعلان عن زيارة ترامب إلى لندن، شهدت بريطانيا موجة من الاحتجاجات على هذه الزيارة، ودوّن مليون بريطاني تواقيعهم في عريضة مفتوحة معربين فيها عن رفضهم استقباله في بلادهم.

المصدر:  The Sunday Times

صفوان أبو حلا