الكرملين: هناك خلافات بين موسكو وأنقرة حول سوريا

أخبار العالم

الكرملين: هناك خلافات بين موسكو وأنقرة حول سورياالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipg0

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه توجد خلافات بين روسيا وتركيا حول سوريا. 

وقال بيسكوف تعليقا على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كانت هناك خلافات في نهجي موسكو وأنقرة بعد تقييمهما بشكل مختلف للخطوات الأمريكية الخاصة بتسوية الوضع في سوريا :"بلا شك توجد هناك خلافات". 

وأكد المتحدث باسم الكرملين أن جدول الأعمال للرئيس فلاديمير بوتين لا يتضمن حاليا أي لقاءات إضافية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، مذكرا بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجرى مؤخرا اتصالات مع نظيره التركي.

يذكر في هذا السياق أن الرئيس التركي دعا سابقا روسيا إلى التخلي عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد والتعاون مع الولايات المتحدة في سوريا، وقيم إيجابيا الضربة الأمريكية لقاعدة الشعيرات السورية.

من جانبه قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو سابقا إن روسيا لا تتخذ، حسب زعمه، الإجراءات المطلوبة بشأن انتهاك الهدنة في سوريا.

من جهة أخرى أكد المتحدث باسم الكرملين أن جدول أعمال الرئيس بوتين لا يتضمن حاليا عقد لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الذي وصل إلى موسكو اليوم.

كما أضاف بيسكوف أن بوتين لا ينوي كذلك إجراء مباحثات مع وزيري الخارجية السوري وليد المعلم والإيراني محمد جواد ظريف اللذين سيزوران موسكو الجمعة 2017/04/14.

المصدر: وكالات

ياسين المصري