ماكين يكشف عن خطوات واشنطن في سوريا

أخبار العالم

ماكين يكشف عن خطوات واشنطن في سورياجون ماكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipe3

كشف السيناتور الجمهوري جون ماكين عن الخطوات التي يجب على الولايات المتحدة اتخاذها في علاقتها بروسيا على خلفية الأزمة السورية.

وتطرق ماكين، خلال زيارته إلى بلغراد، الاثنين 10 نيسان، وبعد لقائه الرئيس الصربي المنتخب ألكسندر فوتشيش، إلى استخدام السلاح الكيميائي في سوريا، محملا الحكومة السورية وموسكو المسؤولية عن ذلك.

وأشار ماكين إلى أن استخدام الكيميائي في سوريا سيكون على رأس جدول أعمال زيارة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إلى موسكو يومي 11 و12 الشهر الجاري.

وقال السيناتور الأمريكي، في مؤتمر صحفي أعقب اجتماعا مغلقا مع الرئيس الصربي المنتخب: "آمل أن تؤدي زيارة تيلرسون إلى موسكو إلى اتفاق مع روسيا، من شأنه أن لا يسمح لسوريا باستخدام السلاح الكيميائي مرة أخرى".

وأضاف ماكين: "أنا على يقين من أنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تُلفت أولا انتباه الروس إلى أن مثل هذه الجرائم المرعبة في الوقت الراهن، غير مقبولة؛ وثانيا، أريد أن يتم تدريب وتجهيز عدد من أولئك الذين يقاتلون ضد (الرئيس السوري بشار) الأسد؛ وثالثا، لماذا لا يتم منع القوات السورية من الطيران في أجزاء من البلاد (السورية) إذا لم يتوقفوا عن هذا السلاح (الكيميائي)؛ وبعد ذلك يجب إجراء محادثات لإنهاء الصراع الذي خلف أكثر من 420 ألف قتيل، و6 مليون لاجئ".

وقال ماكين: "من الضروري دفع المحادثات إلى آخرها، حتى يدرك الأسد و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين أنهما لا يمكنهما الانتصار، في هذا الصراع، بالطرق العسكرية".

المصدر: نوفوستي

نادر همامي