مصادر: البيت الأبيض غير واثق من أن روسيا كانت على علم مسبق بالهجوم الكيميائي

أخبار العالم

مصادر: البيت الأبيض غير واثق من أن روسيا كانت على علم مسبق بالهجوم الكيميائيالبيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipdo

أفادت وكالة بلومبيرغ، استنادا إلى مصدر رفيع المستوى في البيت الأبيض، بأن الإدارة الأمريكية غير واثقة تماما من أن روسيا كان لها علم مسبق بالهجوم الكيميائي في ريف إدلب.

وكانت وسائل إعلام أمريكية نقلت، 10 أبريل، عن "مصدر رفيع المستوى" في الإدارة الأمريكية، أن روسيا كانت تعلم عن إعداد هجوم كيميائي في بلدة خان شيخون بريف إدلب، مدعية أن طائرة بلا طيار روسية قامت بالتحليق فوق المنطقة بعد وقوع الحادث، إلا أن "المصدر" ذاته لم يقدم أي دليل على ذلك.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات الأمريكية لم تؤكد هذه المعلومات بشكل رسمي، وأن روسيا والولايات المتحدة تستخدم طائرات مسيرة في سوريا على الدوام بغية مراقبة الوضع الميداني.

وكانت المعارضة السورية اتهمت القوات الحكومية بشن هجوم كيميائي استهدف بلدة خان شيخون ما أدى إلى مقتل نحو 80 شخصا وإصابة 200 آخرين، فيما رفضت دمشق هذه الاتهامات بشدة وحملت المسلحين ورعاتهم المسؤولية عن الهجوم.

واتهمت واشنطن وحلفاؤها السلطات السورية بشن الهجوم الكيميائي المذكور من دون تقديم أي دلائل على ذلك، ووجه الجيش الأمريكي، 7 أبريل، ضربات صاروخية إلى مطار الشعيرات العسكري السوري بالقرب من حمص، الذي استخدم بزعم الأمريكيين لشن الهجوم الكيميائي.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين