تيلرسون محبط من الموقف الروسي بشأن الضربات الأمريكية على سوريا

أخبار العالم

تيلرسون محبط من الموقف الروسي بشأن الضربات الأمريكية على سورياريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip1s

أعرب ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي عن خيبة أمله من ردة فعل السلطات الروسية على الضربات التي وجهتها بلاده إلى مطار الشعيرات العسكري بالقرب من حمص في سوريا أمس 7 أبريل.

وقال تيلرسون، في تصريح صحفي في ختام القمة الأمريكية الصينية: "إنني أعرب عن خيبة أملي من رد الروس، لأنه يشير إلى أنهم مستمرون في دعم نظام الأسد"، مضيفا أنه لا يستغرب هذه الردود الروسية.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات الروسية وصفت الضربات الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري السوري بالعمل العدواني الذي يخالف القانون الدولي.

فقد أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أمس 7 أبريل، أن" الرئيس فلاديمير بوتين يعتبر هجمات الولايات المتحدة على سوريا عدوانا ضد دولة ذات سيادة، وتمثل انتهاكا للقانون الدولي، وبذريعة واهية".

وأضاف بيسكوف أن بوتين يعتبر هذه الضربات الأمريكية محاولة لتشتيت الأنظار عن سقوط ضحايا في العراق، وهي ستضر بالعلاقات مع روسيا، وستعرقل بشكل كبير إنشاء تحالف لمكافحة الإرهاب.

ومن الجدير بالذكر أن الجيش الأمريكي أطلق فجر اليوم، 7 أبريل، 59 صاروخا من طراز توماهوك على مطار الشعيرات العسكري جنوب شرقي مدينة حمص وسط سوريا، وذلك ردا على استخدام القوات الحكومية السورية سلاحا كيميائيا، في 4 أبريل في ريف إدلب، بحسب زعم الإدارة الأمريكية.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين