ميلونشون ينتقد موقف ميركل وهولاند من الهجوم الأمريكي على سوريا

أخبار العالم

ميلونشون ينتقد موقف ميركل وهولاند من الهجوم الأمريكي على سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iozb

انتقد مرشح جبهة اليسار للانتخابات الرئاسية الفرنسية جان لوك ميلونشون تصريحات فرنسوا هولاند وأنجيلا ميركل اللذين بررا القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات الجوية السورية.

وكتب ميلونشون في صفحته الرسمية على موقع تويتر: "هولاند وميركل يتحمّلان المسؤولية الكاملة عن منح دونالد ترامب إمكانية توجيه ضربات في أي مكان وضد أي كان ".

وجاء في بيان مشترك للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند نشر في وقت سابق من اليوم أن الرئيس السوري بشار الأسد يتحمل المسؤولية الكاملة وحده عن تطورات الأحداث في سوريا التي أدت إلى الهجوم الأمريكي. وأكد هولاند وميركل أن الاستخدام الجديد للأسلحة الكيميائية وجرائم أخرى ضد المواطنين المسالمين يستوجب فرض عقوبات.
وأعاد الزعيمان إلى الأذهان أنهما طلبا اتخاذ الإجراءات الرادعة ضد السلطات السورية في 2013، بعد هجوم كيميائي سابق في سوريا.

وحسب البيان فإن ألمانيا وفرنسا تدعوان المجتمع الدولي إلى عمل مشترك من أجل تحقيق السلام في سوريا على أساس القرار الأممي رقم 2254 حول التسوية السياسية وبيان جنيف. كما أكد هولاند وميركل استعدادهما لمحاسبة الأسد على المستوى الدولي في إطار الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات