النمسا تستقبل 50 قاصرا من اللاجئين على مضض

أخبار العالم

 النمسا تستقبل 50 قاصرا من اللاجئين على مضضلاجئون في طريقهم إلى النمسا (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioum

وافقت النمسا على قبول 50 لاجئا من غير البالغين في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي الخاص بتوزيع اللاجئين، وذلك بعد أن طلبت فيينا إعفائها من البرنامج الأسبوع الماضي.

وقال المستشار النمساوي، كريستيان كيرن، في حديث لإذاعة OE1: "إنني على قناعة بأن هذه الموافقة خطوة عقلانية مع الأخذ بعين الاعتبار عامل المرحلة الراهنة ورد فعل المفوضية الأوروبية. والحديث يدور الآن عن 50 طفلا لا يصحبهم أحد من الكبار سوف نوفر لهم مأوى للإقامة".

وأضاف أن الجزء المتبقي من طالبي اللجوء سيكون موضوعا للتفاوض مع المفوضية الأوروبية.

 وكان المستشار النمساوي أعلن الأسبوع الماضي أن بلاده قد وفت بالتزاماتها أمام الاتحاد الأوروبي باستقبال اللاجئين ووصف مواصلة مشاركة النمسا في البرنامج بأمر "غير عادل" لأنها قد استقبلت خلال العامين الماضيين ضعف عدد طالبي اللجوء مقارنة بإيطاليا أو اليونان، مشيرا إلى أن غالبية هؤلاء اللاجئين قدموا من هاتين الدولتين بالتحديد.

من جهته، رد رئيس المفوضية جان كلود يونكر على طلب المستشار النمساوي بالرفض، مشددا على أن النمسا التزمت باستقبال 1.9 ألف لاجئ من إيطاليا واليونان في إطار المخطط الأوروبي.

جدير بالذكر أن الدول الأوروبية لم توزع حتى الآن سوى قرابة 15 ألف لاجئ جاؤوا من إيطاليا واليونان من أصل 160 ألفا شملتهم الخطة الأوروبية في  2015. 

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا