ترامب يصف هجوم إدلب باعتداء على البشرية ويتهم أوباما بعدم الوفاء بتعهداته

أخبار العالم

ترامب يصف هجوم إدلب باعتداء على البشرية ويتهم أوباما بعدم الوفاء بتعهداتهالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ior7

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما كيميائيا وقع في 4 أبريل في بلدة خان شيخون بريف إدلب السوري بـ"اعتداء على البشرية".

تصريح ترامب هذا جاء في حديث لصحيفة نيويورك تايمز، حيث قال: "هذا عار. أعتقد أن هذا اعتداء على البشرية. ذلك خارج إدراك الإنسان، لماذا فعل أحدهم ذلك".

واتهم ترامب مجددا باراك أوباما بعدم الوفاء بتعهداته فيما يتعلق بالشرق الأوسط، وقال: "كانت اللحظة المهمة بالنسبة للشرق الأوسط عندما وضع أوباما "خطا أحمر"، غير أنه تم انتهاكه على الفور، ولم يتخذ أوباما شيئا ردا على ذلك".

وكانت المعارضة السورية اتهمت القوات الحكومية بقصف بلدة خان شيخون بصواريخ كيميائية ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، فيما رفضت السلطات السورية هذه الاتهامات وحملّت مسلحين ورعاتهم المسؤولية عن ذلك.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن توجيه الطيران السوري ضربة في المنطقة المذكورة، مشيرة إلى أن كل الدلائل تؤكد أن مصدر التلوث كان في مستودع أسلحة كيميائية تابع للإرهابيين تم استهدافه خلال الغارة.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة والمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية عن بدء التحقيق في الحادث، غير أنهما لم تفيدا حتى الآن بأي نتائج حول المسؤولين المحتملين عن الهجوم.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين

فيسبوك 12مليون