نائب أمريكي يدعو تيلرسون لإلغاء زيارته إلى موسكو

أخبار العالم

نائب أمريكي يدعو تيلرسون لإلغاء زيارته إلى موسكوريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ior1

دعا آدام شيف، النائب الديموقراطي بالكونغرس الأمريكي، وزير الخارجية ريكس تيلرسون لإلغاء زيارة إلى روسيا على خلفية الأنباء عن الهجوم الكيميائي الذي وقع في 4 أبريل بريف إدلب السورية

وقال شيف، في حديث لقناة MSNBC: "ليس هذا الوقت المناسب لمكافأة الروس بزيارة مسؤول رفيع المستوى (ريكس تيلرسون)".

وأضاف النائب الأمريكي أن تيلرسون يجب ألا يزور روسيا إلا "إذا لمّح إلى أنه يتوجه إلى هناك بغية تقديم إنذار: اجبروا مرؤوسكم على وقف تسميم شعبه بالغاز أو تجبرونا على اتخاذ الخطوات".

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، 5 أبريل/نيسان، أن تيلرسون سيزور موسكو في 11-12 من الشهر الحالي للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وكانت المعارضة السورية اتهمت القوات الحكومية بقصف بلدة خان شيخون بصواريخ كيميائية ما تسبب بمقتل عشرات المدنيين، فيما نفى الجيش السوري قطعيا شنه لقصف كيميائي على هذه البلدة وحمل مسلحين ورعاتهم المسؤولية عن ذلك.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن توجيه الطيران السوري ضربة في المنطقة المذكورة، مشيرة إلى أن كل الدلائل تؤكد أن مصدر التلوث كان في مستودع أسلحة كيميائية تابع للإرهابيين تم استهدافه خلال الغارة.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة والمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية عن بدء التحقيق في الحادث، غير أنهما لم تفيدا حتى الآن بأي نتائج حول المسؤولين المحتملين عن الهجوم.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين

فيسبوك 12مليون