شبكة مطاعم إسبانية تنأى بنفسها عن معاداة الروسيات!

أخبار العالم

شبكة مطاعم إسبانية تنأى بنفسها عن معاداة الروسيات!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iod2

دحضت شركة "مجموعة ساغاردي" التي تدير سلسلة مطاعم في إسبانيا، تهمة التمييز العنصري ضد الزبائن الروس، وذلك بعد فضيحة منع مجموعة من الفتيات الروسيات من إقامة حفلة في أحد المطاعم.

وجاء في بيان صدر عن الشركة ونشر في حسابها على موقع "فيسبوك"، أن السبب وراء رفض استضافة الحدث كان يتعلق بعدم تناسب نوع الحفلة التي رغبت فيها الفتيات مع معايير المطعم.

كما نفت إدارة المطعم الذي تسبب بالفضيحة، ما نُشر في وسائل الإعلام حول سبب إلغاء الفعالية  الروسية في إسبانيا. وقال متحدث باسم المطعم إن الفتيات قررن إلغاء الحفل بأنفسهن، وذلك بعد أن طلبت منهم الإدارة الانتظار لفترة معينة حتى تصدر الموافقة على طلب الحجز.  

وكانت إحدى الفتيات الروسيات المسؤولة عن تنظم الحفل، قد قالت لوسائل إعلام إن مديرة من شبكة "ساغاردي" رفضت استضافة حفلة لمجموعة من الروسيات المقيمات في إسبانيا، وبررت قرارها هذا بأن "الحفلات للمنحدرين من روسيا لا تتناسب مع صيغة الشركة وأن هؤلاء الأشخاص غير مرغوب فيهم في مطاعم الشبكة".

ودفع ذلك بالفتيات إلى تقديم شكوى رسمية لدى الشرطة. وقالت منظمة الحدث إن صاحب شبكة المطاعم اتصل بها شخصيا وقدم اعتذارا عن تصرفات المديرة التي تسببت بالمشكلة.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك