البنتاغون يوضح خطته لقتل "مدنيين روس" في بافاريا

أخبار العالم

البنتاغون يوضح خطته لقتل صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inz7

أصر البنتاغون على أن خطته لتشغيل كومبارس من الروس لتمثيل دور "مدنيين" خلال تدريبات عسكرية من المقرر إجراؤها في بافاريا الألمانية قريبا، لا تأتي في سياق التحضيرات لحرب مستقبلية.

وأوضح كريس بريدلي، المتحدث باسم المركز المشترك متعدد الجنسيات لإعداد العسكريين في ألمانيا، أن جهود المركز تنصب على إعداد الجنود في ظروف تشبه الواقع إلى أقصى درجة ممكنة، لتمكينهم من العمل بفعالية في مختلف الأوضاع. وأضاف أن "هذه السيناريوهات تستهدف تمكين الجنود الأمريكيين والحلفاء من حل أي مشاكل قد يواجهونها في العالم".

بدوره أكد أولي غيلرمان، ممثل الجيش الأمريكي في ألمانيا أن الهدف الوحيد من توظيف الممثلين الروس هو "إعداد القوات بطريقة قريبة من الواقع"، موضحا أن المهارات الضرورية للجنود تضم قدرتهم على التعامل مع مدنيين وعسكريين من مختلف الدول.

وكانت وكالة كوادر "Optronic HR GmbH" التي تتعاون مع الناتو والقوات الأمريكية قد أعلنت أنها تبحث عن ممثلين يتكلمون اللغة الروسية بطلاقة، لتمثيل دور "مدنيين روس" خلال تدريبات لحلف الناتو في بافاريا.

وسيؤدي الممثلون أدوار مزارعين وأصحاب متاجر في 10 قرى تم بناؤها خصيصا لهذه التدريبات في ميدان التدريب. وتضم كل قرية 10 – 30 منزلا.

ومن المتوقع أن يرتدي الممثلون خلال التدريبات سترات خاصة مزودة بأجهزة إرسال تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتمكين قيادة التدريبات من إحصاء عدد المدنيين القتلى في سياق محاكاة العمليات القتالية. ومن المتوقع أن يتراوح الراتب اليومي للممثل بين 88.4 و120 يورو.

ومن المقرر أن تجري المرحلة الأولى من التدريبات في الفترة بين 28 أبريل -15 مايو في ميدان هوهنفيلس ببافاريا.

وسبق للوكالة نفسها أن تولت البحث عن ممثلين للمشاركة في تدريبات جرت في ظروف تحاكي وقائع الوضع الميداني في أفغانستان.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

 

فيسبوك 12مليون