صحيفة: ترامب يؤكد لنتنياهو استعداد عباس "لعقد صفقة الآن"

أخبار العالم

صحيفة: ترامب يؤكد لنتنياهو استعداد عباس بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب ومحمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/insx

بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر محام يهودي أمريكي، رسالة إلى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مفادها أن الوقت قد حان للاتفاق مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

جاء هذا الخبر في ما نقلته صحيفة "هآرتس"، الأربعاء، عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى طلب من موقع الصحيفة الإلكتروني إخفاء اسمه.

وقال المصدر إن المحامي المذكور أبلغ نتنياهو خلال محادثة هاتفية بينهما جرت قبل أسبوع أن الرئيس الأمريكي ترامب يريد ويرغب في عقد صفقة بين إسرائيل والفلسطينيين، وأنه يعتقد أن صفقة كهذه يمكن إبرامها في الوقت الحالي.

والتقى المحامي اليهودي، ألن درشبيتس، الرئيس ترامب بطريقة غير مخطط لها مسبقا، يوم 18 من الشهر الجاري، خلال تناوله العشاء في مطعم تابع لنادي "مار- الاغو" الذي يملكه الرئيس ذاته.

حضر المحامي إلى المطعم المذكور بصحبة "كريستوفر رودي" من أصحاب الموقع الإخباري الإلكتروني المحافظ "مكس نيوز"، وهو أيضا أحد أصدقاء ترامب الشخصيين، وفجأة اقترب الرئيس الأمريكي من الطاولة التي يتناول المحامي وصديقه العشاء عليها ودعا المحامي للانضمام إليه على مائدته وتحدث معه لمدة 20 دقيقة وفقا لموقع "هأرتس" الإلكتروني.

وقال المحامي اليهودي لموقع هارتس:" كانت عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية أحد المواضيع التي شملها حديثي مع ترامب الذي قال لي أنا أعرف علاقتك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، وأنا أحب إسرائيل وأحب نتنياهو، وأنا أريد أن أتوصل إلى صفقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقد كرر هذه العبارة أكثر من مرة".

وأضاف المحامي "بدا الرئيس متمكنا جدا من قضايا الحل النهائي، ومنها قضية الحدود والترتيبات الأمنية والقدس واللاجئين والبناء في المستوطنات ، وهو يعرف تماما وبشكل جيد جدا العوامل الأساسية التي تتكون منها الصفقة التي يسعى لعقدها".

وأردف قائلا: "أشار الرئيس أمامي إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستعد للتوصل إلى صفقة مع إسرائيل وأنه (ترامب) يعتقد أن الظروف باتت ناضجة لإبرام صفقة كهذه، وأن الأمر بات واقعيا وممكنا".

ورفض المحامي تأكيد أو نفي اتصاله هاتفيا مع نتنياهو وإطلاعه على رسالة ترامب وقال "محادثاتي مع نتنياهو شخصية، وخاصة، لذلك امتنع عن التطرق إليها عبر وسائل الإعلام".

المصدر: معا

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون