الكشف عن سبب تأجيل اجتماع ترامب مع بوروشينكو

أخبار العالم

الكشف عن سبب تأجيل اجتماع ترامب مع بوروشينكوالرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو كييف، أوكرانيا، 16 يناير 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inep

كشفت كييف عن أن مشاكل تنظيمية في البيت الأبيض أدّت إلى تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا في فبراير/شباط الماضي بين الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وقال نائب رئيس الإدارة الرئاسية في أوكرانيا، كونستانتين إليسييف، في مقابلة مع  صحيفة "سيفودنيا"، نشرت الاثنين: "في ذلك الوقت، للأسف، لم يكن قد تم شغل كافة المناصب الرئيسية في الإدارة الأمريكية الجديدة، وزارة الخارجية، ومجلس الأمن القومي، لهذا كانت هناك بعض الأسباب الموضوعية لعدم وجود مواعيد محددة لهذا الاجتماع".

وشدد على أن السلطات المعنية مهتمة بـ جدول "أعمال موضوعي غني وذي قيمة".

وختم المسؤول الأوكراني بالقول: " نحن نخطط لاستمرار الاتصالات الرفيعة المستوى في المستقبل القريب من أجل الاتفاق على ترتيبات من هذا القبيل"، أي ترتيب موعد وجدول أعمال الاجتماع بين الرئيسين بوروشينكو وترامب.

ولم يتمكن الرئيس الأوكراني بوروشينكو حتى الآن من الحصول على موعد للاجتماع مع الرئيس الأمريكي الجديد، على الرغم من مرور أكثر من 3 أشهر على تسلم الأخير منصبه واستقباله العديد من زعماء ورؤساء العالم منذ ذلك الحين.

واستعاض  بوروشينكو الذي كان دائم التردد إلى البيت الأبيض في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، ببحث الوضع في دونباس، وسبل تسوية النزاع الأوكراني مع مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، يوم 18 فبراير/شباط الماضي، على هامش مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن في ألمانيا.

المصدر: نوفوستي+RT

سعيد طانيوس