وزير بريطاني شهم يحظى بتكريم الملكة

أخبار العالم

وزير بريطاني شهم يحظى بتكريم الملكةالوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توبياس إلوود، لندن، بريطانيا 24 مارس 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in5z

كرمت ملكة بريطانيا إليزابيث وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توبياس إلوود، الذي حاول إنقاذ حياة ضابط شرطة تعرض للطعن حتى الموت في الهجوم على البرلمان البريطاني.

وقال مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، 2017.03.25، إنه تم تعيين إلوود ووزير الأمن بن والاس، اللذين ساعدا في تنسيق استجابة الحكومة على الهجوم الذي وقع 2017.03.22، في المجلس الخاص الذي يقدم المشورة للملكة والذي يتألف كذلك من سياسيين بارزين وقضاة وأساقفة.

وحظي إلوود، وهو ضابط سابق بالجيش البريطاني باهتمام إعلامي واسع عندما جرى تصويره والدماء تظهر على وجهه ويديه بعد انضمامه لمحاولات لم تكلل بالنجاح لإنقاذ حياة كيث بالمر، وهو واحد من أربعة أشخاص قتلهم خالد مسعود الذي دهس بسيارة المارة على جسر وستمنستر، ثم هرع عبر بوابات البرلمان وهو مسلح بسكين، وقتل ضباط شرطة مسلحون المهاجم بإطلاق الرصاص عليه.

وقد أعلن تنظيم داعش الإرهابي في وقت لاحق، المسؤولية عن الهجوم.

ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية منذ 2005، عندما قتل أكثر من 50 شخصا في لندن بهجوم نفذه انتحاريون واستهدف محطات مترو وحافلة نقل.

المصدر: رويترز

نادر همامي

فيسبوك 12مليون