ميركل تحث الاتحاد الأوروبي على تصحيح الأخطاء والتضامن لحل الأزمات!

أخبار العالم

ميركل تحث الاتحاد الأوروبي على تصحيح الأخطاء والتضامن لحل الأزمات!رئيس أساقفة الفاتيكان جورج جانزوين يستقبل ميركل وزوجها يواكيم ساوير أثناء وصولهما للاجتماع مع البابا فرانسيس في الفاتيكان في 24 مارس 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in5o

اعترفت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بأن الاتحاد الأوروبي ارتكب أخطاء، وقالت إن الوقت قد حان لتجاوزها والتقدم إلى الأمام بروح من التضامن للإسهام بحل أزمات العالم.

وقالت المستشارة الألمانية، أمس الجمعة، خلال زيارتها لروما: "أعتقد أننا لم نفعل كل شيء بشكل جيد..فعندما فتحنا الحدود الخارجية، لم نفكر بحمايتها وتعزيزها. وحين أصدرنا عملة واحدة، لم نكن مستعدين للأزمة. ولكننا نعمل الآن على تصحيح كل ذلك، من خلال اتحاد البنوك وآليات الاستقرار".

وفي الوقت نفسه، أشارت ميركل إلى أن الاتحاد الأوروبي يمتلك الآن قاعدة جيدة لإنهاء المهمة. وأضافت: "الأمر الرئيس الهام هو أن كل هذا يجب أن يتم في جو من التضامن".

وأعربت المستشارة عن ثقتها بأن الاتحاد الأوروبي يمتلك القدرة على إيجاد إجابة واحدة لمشكلة الهجرة، عندما "يسهم الجميع، على أساس قدراتهم."وأضافت: "يجب علينا أن نخلق مثل هذه الظروف كي لا يضطر المواطنون للهروب من بلادهم، وذلك عن طريق الإسهام  بحل الأزمات، كما هو الحال في سوريا، وأن نفعل كل شيء معا".

وكانت ميركل قالت، في يناير/كانون الثاني الماضي، إن "العالم مقبل على حقبة تاريخية جديد، وأضافت:  "أعتقد أنه بعد ربع قرن على توحيد ألمانيا، ونهاية الحرب الباردة، ربما تكون حقبة تاريخية جديدة، قد حلت محل أخرى".

يذكر أن استطلاعا للرأي أجرته مؤسسة "تي أن أس إيمنيد" لمصلحة  "فنكي ميديان غروب"، في نهاية العام 2016، أشار إلى أن أكثرية المواطنين في ألمانيا يثقون بأنغيلا ميركل. ورأى 56 في المئة منهم أنها قادرة على التغلب على الصعوبات التي ستواجه البلاد في العام 2017.

وقد أعادت ميركل، مجددا، ترشيح نفسها لمنصب المستشارة في ألمانيا عن تحالف حزبي الاتحاد المسيحي والحزب الاجتماعي الديمقراطي المسيحي، لانتخابات البرلمان )(البوندستاغ) التي ستجري يوم 24/09 المقبل. وفي حال فوزها، ستشغل منصب مستشارة ألمانيا للمرة الرابعة على التوالي، فهي تترأس مجلس الوزراء الألماني منذ العام 2005 دون انقطاع.

المصدر: لينتا رو

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون