الاستخبارات الأوكرانية تعلن اعتقال 9 "عملاء لروسيا"

أخبار العالم

الاستخبارات الأوكرانية تعلن اعتقال 9
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imtp

أعلن ألكسندر تكاتشوك رئيس ديوان جهاز المخابرات الأوكرانية الأربعاء 22 مارس/آذار عن اعتقال 9 أشخاص في أوكرانيا زعم أنهم عملاء تخابروا مع روسيا الاتحادية ضمن شبكة تجسسية متكاملة.

 وذكرت قناة "112 أوكرانيا" نقلا عن تكاتشوك أن عناصر الشبكة نشطوا في جنوب شرق البلاد، وأن اعتقالهم تم في الـ19 من الشهر الجاري، وأضاف: "الشبكة الجاسوسية التي كشفناها كانت مكونة من عسكريين حاليين ومتقاعدين، وتهدف بالدرجة الأولى إلى جمع المعلومات عن المواقع الحيوية الأوكرانية والعسكرية في المقاطعات الجنوبية من بلادنا".

وتابع يقول: "بين أهداف شبكة العملاء، كان الحصول على المعلومات السرية حول مواقع تمركز وانتشار القوات العسكرية الأوكرانية، وأن الخلية المذكورة شكلت في إطار عملية لهيئة الأركان العامة في الجيش الروسي".

وأكد تكاتشوك أن الشبكة المشار إليها، كانت تحضر لتنفيذ عمليات تخريبية وإرهابية جنوب أوكرانيا، والتمهيد لقيام جمهورية أوديسا الشعبية المستقلة، على غرار جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد شرق البلاد.

وذكر تكاتشوك أنه أشرفت على عملية أوديسا مواطنة أوكرانية من سكان أوديسا، اجتازت التدريبات اللازمة على ذلك في مركز خاص في القرم.

المصدر: لينتا.رو"

صفوان أبو حلا

 

 

   

 

فيسبوك 12مليون