اجتماع وزراء خارجية بلدان التحالف الدولي ضد "داعش" في واشنطن

أخبار العالم

اجتماع وزراء خارجية بلدان التحالف الدولي ضد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imr1

يجتمع وزراء خارجية 68 دولة في واشنطن الأربعاء 22 مارس/آذار للمرة الأولى منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا لبلاده لتنسيق خطوات مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وستركز المباحثات التي سيستضيفها وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون في واشنطن كذلك، على سبل إعادة إعمار الموصل وإحباط نشاط "داعش" في ليبيا وغيرها.

وفي إطار الحرب على "داعش"، التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين الماضي الرئيس الأمريكي ترامب في واشنطن، وأكد أنه حصل منه على تطمينات بمزيد من الدعم الأمريكي في الحرب على "داعش".

وجاء في بيان للبيت الأبيض في أعقاب اللقاء أن ترامب والعبادي اتفقا على أنه "لا يمكن هزيمة الإرهاب بالقوة العسكرية وحدها، وشددا على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بغداد وواشنطن".

إقرأ المزيد
الموصل بين نارين

تجدر الإشارة إلى أن الجيش العراقي كان قد أطلق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مدعوما من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية تحرير الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتفيد بيانات الأمم المتحدة، بأن أكثر من 250 ألف نسمة نزحوا على المدينة منذ انطلاق التحرير، فيما تؤكد منظمة Airwars المستقلة أن ما لا يقل عن 2590 مدنيا قتلوا بضربات التحالف الغربي في العراق وسوريا.

أما وزارة الدفاع الأمريكية، فتؤكد أن عدد ضحايا القصف الغربي بين المدنيين في البلدين المذكورين لا يتعدى الـ220 شخصا فقط.

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا