البيت الأبيض يؤكد مشاركة ترامب في قمة الناتو

أخبار العالم

البيت الأبيض يؤكد مشاركة ترامب في قمة الناتو دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imqs

أعلن المكتب الإعلامي للبيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيشارك في قمة حلف الناتو في 25 مايو/أيار المقبل في بروكسل.

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض أن "الرئيس ينتظر بفارغ الصبر عقد اجتماع مع زملائه في الناتو لتأكيد تمسكنا القوي بالناتو لبحث القضايا المهمة للحلف، خاصة توزيع المسؤوليات بين الحلفاء ودور الناتو في مكافحة الإرهاب".

كما أشار البيان إلى أن الرئيس ترامب سيستقبل في 12 أبريل/نيسان في واشنطن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، ومن المتوقع أن يناقش الجانبان سبل تعزيز الحلف "من أجل حل قضايا الأمن القومي والدولي".

وكان ستولتنبرغ قد أعلن سابقا أن قمة الناتو في مايو/أيار لن تكون قمة واسعة حقيقية، موضحا أن الهدف الرئيسي للقمة سيتمثل في زيارة الرئيس الأمريكي الجديد إلى مقر الحلف.

يذكر أن ترامب انتقد الناتو بشدة أثناء حملته الانتخابية، إلا أنه عاد وأعلن دعمه للحلف بعد انتخابه بشرط أن تقوم كل الدول الأعضاء فيه بدفع حصة عادلة من النفقات.

يشار إلى أن خمس دول من الأعضاء فقط، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا واليونان وإستونيا، خصصت في السنتين الأخيرتين ما لا يقل عن 2% من نفقاتها العامة لميزانية الحلف.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري