مجلس النواب الأمريكي: لا دليل على تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا

أخبار العالم

مجلس النواب الأمريكي: لا دليل على تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ime9

أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، ديفين نونز الأحد 19 مارس/ آذار أنه لم يحصل تواطؤ أو اتصال متبادل بين منظمي حملة الرئيس ترامب والسلطات الروسية.

وقال النائب ديفين نونز عن الحزب الجمهوري لقناة Fox News بهذا الصدد، مجيبا على سؤال حول ما إذا كان ثبت تورط أشخاص في حملة الرئيس ترامب في اتصالات مع جهات روسية: "لا يوجد أدلة وشواهد على ذلك".

وكان نونز قد أعلن في مؤتمر صحفي متلفز عقده في مقر الكونغرس في الـ28 من فبراير/ شباط الماضي أن اللجنة لا تملك أي أدلة تُثبت أن مسؤولين في حملة ترامب تحدثوا إلى مسؤولين روس، أو حصول اتصالات بين مقربين من دونالد ترامب والاستخبارات الروسية.

وكانت مصادر حكومية أمريكية، أكدت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، رفض في فبراير/آذار الماضي، طلبا من البيت الأبيض، بإصدار بيان ينفي فيه وجود اتصالات بين مسؤولي الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب وروسيا.

من جانبها نفت موسكو في أكثر من مناسبة تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح دونالد ترامب، كما أكدت وزارة الخارجية الروسية بأن روسيا تتبنى مبدأ واضحا ومعروفا على مدى تاريخ سياستها الخارجية وهو عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

المصدر: تاس

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون