هولاند يشيد بالشرطة الفرنسية عقب هجومي باريس

أخبار العالم

هولاند يشيد بالشرطة الفرنسية عقب هجومي باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imc1

أشاد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند السبت 18 مارس/ آذار بـ"شجاعة ومهارة" قوات الأمن وذلك عقب هجوم على وحدة تفتيش داخل مطار أورلي في العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء في بيان صدر عن قصر الإليزيه بخصوص الحادثة: "رئيس الجمهورية يؤكد على إصرار الدولة على التصرف بلا هوادة لمكافحة الإرهاب والدفاع عن أمن مواطنينا وحماية أراضي الدولة".

ووصف هولاند الشخص الذي هجم على مجندة وقتل برصاص جندي كان قريبا، بـ "الخطير للغاية".

من جهته قال وزير الدفاع الفرنسي جان-إيف لو دريان،: حاول المهاجم انتزاع سلاح جندية داخل مطار أورلي، لكنها تشبثت بسلاحها، ورأى زميلاها أنه من الضروري (وكانا محقين في ذلك) إطلاق النار على المهاجم لحمايتها وحماية الناس المحيطين على وجه الخصوص".

أما وزير الداخلية الفرنسي، برونو لورو فقال: "الرجل كان معروفا للشرطة وأجهزة الاستخبارات، واستولى قبل واقعة المطار على سيارة، وهدد مجموعة داخل حانة". "كما أطلق النار على شرطي خلال التحقق من هويته في منطقة جارج ليه جونيس، شمالي باريس، ما أسفر عن إصابة الشرطي ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج"، موضحا أن الإصابة غير خطيرة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في الشرطة الفرنسية لاحقا أن الرجل الذي أطلق النار على شرطي شمالي باريس، هو نفسه الذي هاجم الجندية داخل مطار أورلي، وأنه متطرف معروف لدى أجهزة الاستخبارات.

المصدر: فرانس برس + رويترز

علي الخطايبة