ترامب يقترح حل الصندوق الوطني للعلوم الإنسانية والفنون

أخبار العالم

ترامب يقترح حل الصندوق الوطني للعلوم الإنسانية والفنون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im4y

طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مشروع الميزانية الفدرالية مقترحا حل الصندوق الوطني للعلوم الإنسانية والفنون ووقف تمويل البرنامج العام في التلفزيون والراديو الأمريكيين.

وذكرت صحيفة The New York Times أن اقتراح ترامب هذا، والذي يأتي في إطار الحد من الإنفاق العام وترشيد الميزانية، هو الأول من نوعه الذي يتقدم به رئيس للولايات المتحدة منذ تأسيس الصندوق المشار إليه سنة 1965.

ولاقى مقترح ترامب في مشروع الميزانية الذي رفعه للكونغرس، انتقادات شديدة في الأوساط الثقافية والفنية الأمريكية، وأصدر اتحاد إدارات المتاحف الفنية الأمريكية بيانا شجب فيه مطلب الرئيس الأمريكي، داعيا الكونغرس إلى الإبقاء على التمويل حفاظا على الثقافة.

الملفت في مقترح ترامب، أنه سبق وعرض على الممثل الأمريكي سلفستر ستالوني شغل منصب المدير العام للصندوق الوطني للعلوم الإنسانية والفنون، ليعود اليوم ويقترح حل الصندوق المذكور وتسريح العاملين فيه.

ستالوني بدوره، رحب بطرح تعيينه مديرا للصندوق، ورد التحية بأفضل منها، إلا أنه أعرب عن نيته الاستمرار في جذب اهتمام المواطنين الأمريكيين لقضايا العسكريين المتقاعدين، بما فيه نفع أكبر قياسا بإدارة صندوق العلوم والفنون.

تجدر الإشارة، إلى أن الصندوق الوطني الأمريكي للعلوم الإنسانية والفنون، يعنى بتوزيع الهبات المالية الحكومية على المنظمات العامة والفنية، بميزانية سنوية قدرها زهاء 300 مليون دولار.

المصدر: "لينتا.رو" عن The New York Times

صفوان أبو حلا

 

 

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل