مقتل شخص وإصابة سبعة بتفجير استهدف قاعدة عسكرية شرق أفغانستان

أخبار العالم

مقتل شخص وإصابة سبعة بتفجير استهدف قاعدة عسكرية شرق أفغانستانأفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im4c

ذكر مصدر عسكري أفغاني أن شخصا واحدا لقي مصرعه وأصيب سبعة آخرون بتفجير سيارة مفخخة قرب قاعدة عسكرية في منطقة يعقوبي بناحية سباري في ولاية خوست شرق أفغانستان.

وذكر المصدر العسكري الأفغاني، أن التفجير وقع الجمعة 17 مارس/آذار "وتم بسيارة مفخخة كان يقودها انتحاري قتل في التفجير وأسفر عن مصرع جندي أفغاني وإصابة سبعة آخرين بجروح".

وذكر شهود عيان، أن التفجير تسبب بتطاير زجاج النوافذ في عدد من المنازل المجاورة، فيما لم تتبن التفجير بعد أي من التنظيمات والحركات الإرهابية الناشطة في المنطقة، وذلك في وقت تشير فيه أصابع الاتهام إلى حركة "طالبان" الإرهابية التي ما انفكت تمعن في نشاطها التخريبي ضد المدنيين والعسكريين في البلاد.

وفي إطار جهود الجيش الأفغاني لمواجهة المسلحين والحد من سطوتهم في البلاد، قتلت الطائرات الحربية الأفغانية مؤخرا 18 مسلحا من "طالبان"، بينهم قاري مظلوم حاكم الظل في منطقة إمام صاحب، بقصف طال موقعا للمسلحين على الحدود مع طاجكستان.

كما كثفت قوات الأمن الأفغانية في الآونة الأخيرة عملياتها ضد المسلحين مستغلة اقتراب حلول فترة الربيع والصيف المعروفة بموسم القتال في أفغانستان، حيث يستمر مسلحو "طالبان" وغيرها من الجماعات المتمردة في زرع العبوات الناسفة واستهداف قوات الأمن.

المصدر: "شينخوا" ووكالات

صفوان أبو حلا