البابا: للبنان مكانة خاصة في قلبي لما يمثله من قيم

أخبار العالم

البابا: للبنان مكانة خاصة في قلبي لما يمثله من قيمالبابا فرانسيس خلال استقباله الرئيس اللبناني ميشال عون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im2m

قال البابا فرنسيس خلال استقباله الرئيس اللبناني العماد ميشال عون الأربعاء 15مارس/آذار في الفاتيكان، إن لبنان له مكانة خاصة في قلبه لما يمثله من قيم.

وقال البابا خلال استقباله الرئيس عون في أول زيارة يقوم بها إلى أوروبا، منذ توليه منصبه في أكتوبر الماضي: "اليوم في حاضرة الفاتيكان، للبنان مكانة خاصة لدى الكرسي الرسولي، وأنا سعيد لاستعادته عافيته وانتظام المؤسسات الدستورية فيه، منذ انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية".

وبحث الرئيس عون مع البابا الوضع في الشرق الأوسط عموما وأوضاع المسيحيين خصوصا في سوريا وفلسطين والعراق، كما تطرق الجانبان إلى الجهود التي يقوم بها لبنان لمواجهة الإرهاب، لافتا إلى أن اللبنانيين مسيحيين ومسلمين موحدون في التعاطي مع هذا الخطر، ومؤكدا أن ما يحصل أحيانا من تباين في وجهات النظر يعكس خلافا سياسيا وليس خلافا دينيا كما يعتقد البعض.

وقال البابا للرئيس عون إنه سيزور لبنان قريبا، وإنه يصلي دائما من أجله.

وخلال المباحثات الثنائية "جرى تبادل لوجهات النظر بشكل أوسع حول النزاعات الدائرة ووضع المسيحيين في الشرق الأوسط".

وقال عون من جانبه: "لبنان من خلال ما تكوّن فيه من تراكم حضاري مسيحي – إسلامي يصلح نموذجا لدول وأنظمة عدة إضافة الى أن التعاون الإسلامي – المسيحي يؤهل لبنان ليكون مركزا لحوار الحضارات والأديان".

ولفت الفاتيكان إلى أن عون اجتمع لاحقاً مع أمين سر دولة الفاتيكان (رئيس الوزراء) الكاردينال بيترو بارولين، بحضور أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول (وزير الخارجية) المطران بول ريتشارد غالاغر.

ووصل عون إلى روما الأربعاء في زيارة من المقرر أن تدوم حتى الخميس 16 مارس/آذار.

المصدر :وكالات

علي يوسف