فيون يقلص الفارق بينه وبين ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

أخبار العالم

فيون يقلص الفارق بينه وبين ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسيةفرانسوا فيون (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iltb

أظهر أحدث استطلاع للرأي في فرنسا حول فرص مرشحي الانتخابات الرئاسية في البلاد، تقدماً واضحاً لمرشح أحزاب اليمين فرانسوا فيون مقارنة بالأسابيع الماضية.

ووفقاً للاستطلاع الذي أجراه مركز "أوبينيون واي" الثلاثاء 14 مارس/آذار، لصحيفة إيكو وإذاعة راديو كلاسيك، فقد استطاع فرنسوا فيون أن يقلّص الفارق بينه وبين المرشح المستقل إيمانويل ماكرون الذي يتقدّم عليه وذلك خلال الأسبوع الأخير.

 وعلى الرغم من التقدم الذي أحرزه فيون الحاصل على نسبة 20% من الأصوات، إلاّ أنّ المرشح ماكرون يبقى أمامه في المركز الثاني بنسبة 24% فيما تأتي مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف ماري لوبان في الصدارة بنسبة 27%، وذلك خلال الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، أمّا مرشح الحزب الاشتراكي بونوا هامون فيأتي في المركز الرابع بنسبة 14% يليه مرشح جبهة اليسار والحزب الشيوعي جان لوك ميلانشون بنسبة 11%.

 

وفيما يتعلّق بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، توقّع مركز"أوبينوين واي" بحسب الاستطلاع أن يحصل ماكرون على نسبة 60% من الأصوات مقابل 40% لماري لوبان.

 

هذا وقد تعرّض مرشح أحزاب اليمين فرنسوا فيون لفضيحة ماليّة أثّرت سلباً على حملته الانتخابية وجعلته يحل ثالثا بعدما كان في المركز الثاني في استطلاعات سابقة.

ومن المنتظر أن يمثل فرنسوا فيون يوم الأربعاء 15 مارس/آذار أمام القضاء، للدفاع عن نفسه في الفضيحة المالية التي طالته وعائلته.

ومن الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية الفرنسية ستجري في جولتين انتخابيتين، الأولى في 23  أبريل/نيسان، والثانية في 7 مايو/آيار.

 ويتنافس في الانتخابات إلى جانب فيون وماكرون كل من زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" ماري لوبان، ومرشح الحزب الاشتراكي بونوا أمون، ومرشح جبهة اليسار (الحزب الشيوعي) جان لوك ميلونشون.

 

المصدر: سبوتنيك

علي يوسف

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب