إسرائيل تغلق مكتبا فلسطينيا للخرائط في القدس

أخبار العالم

إسرائيل تغلق مكتبا فلسطينيا للخرائط في القدسصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilt8

أمرت الحكومة الإسرائيلية يوم الثلاثاء 14 مارس/آذار، بإغلاق مكتب في القدس الشرقية للاشتباه في تمويل السلطة الفلسطينية له ومشاركته في مراقبة بيع ممتلكات فلسطينية ليهود.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها: "أمر وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان بإغلاق المكتب الفلسطيني لشؤون الخرائط الذي استأنف نشاطاته في حي بيت حنينا بالقدس".

إلى ذلك قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان، في بيان إن "مكتب الخرائط الفلسطيني يأتي ضمن خطة للسلطة الفلسطينية للإضرار بسيادتنا في القدس وتهديد العرب الذين يبيعون عقارات ليهود.

من جانبه وصف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إغلاق المكتب بأنه عمل "استفزازي" ويأتي في إطار مساعي إسرائيل لمحو أي وجود فلسطيني في مدينة القدس.

وتمنع إسرائيل أي أنشطة رسمية للسلطة الفلسطينية في القدس قائلة إنها تنتهك السيادة الإسرائيلية على المدينة التي أعلنتها عاصمتها الموحدة في خطوة لا تحظى باعتراف دولي.

ويقع المكتب في حي بيت حنينا بشمال القدس الشرقية ويديره الخبير الجغرافي خليل التفكجي. وقالت الشرطة إنها اعتقلت شخصا من سكان القدس عمره 65 عاما وصادرت الكثير من الوثائق وأجهزة الكمبيوتر.

وتعتبر القدس الشرقية إحدى قضايا المفاوضات النهائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

المصدر: رويترز

نادر همامي

فيسبوك 12مليون