ظريف ردا على نتنياهو: الإيرانيون أنقذوا اليهود ثلاث مرات

أخبار العالم

ظريف ردا على نتنياهو:  الإيرانيون أنقذوا اليهود ثلاث مراتبنيامين نتنياهو ومحمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilj4

اتهم وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف رئیس الوزراء الإسرائيلي بنیامین نتنیاهو بقلب الحقائق وتحریف التوراة، منوها إلي أن الشعب الإیراني أنقذ الیهود 3 مرات عبر التاریخ.

جاء ذلك فی تغریدة للوزیر ظریف نشرها مساء الأحد فی صفحته الشخصیة على موقع التواصل الاجتماعي "تویتر" فی الرد علي المزاعم الأخیرة التي ساقها نتنیاهو خلال زیارته الأخیرة الي روسیا بأن الإیرانیین سعوا قبل 2500 عام للقضاء على الیهود لكنهم فشلوا في ذلك.

وأضاف ظریف: مرة أخرى لا یحرف نتنیاهو الحقائق المعاصرة فقط بل یحرف الماضي وحتي الكتاب المقدس  أیضا. ما یدعو للأسف حقیقة أن التعصب والعنصریة یبلغان حدا بحیث یتم اتهام شعب أنقذ الیهود 3 مرات في تاریخه.

وتابع وزیر الخارجیة الإیرانی أن كتاب استر یبین كیف أنقذ الملك خشایار الیهود فی مثل هذا الیوم من مؤارة هامان؛ ومرة أخرى أنقذ ملك إیران كوروش الیهود من أسر بابل؛ وخلال الحرب العالمیة الثانیة حیث كان الیهود یُقتَلون فى أوروبا، وفّر الإیرانیون لهم الملاذ.

وخلال لقائه مع بوتين، تحدث نتنياهو عن تاريخ هذا العيد الذي يتذكر خلاله اليهود نزاعا دمويا بين أسلافهم اليهود و"هامان"، وزير الإمبراطور الأخميني (الفارسي) أحشويرش، إذ انتهى هذا النزاع بتصفية الفرس أعداء اليهود، وبلغ عدد قتلى الفرس، 76 ألف قتيل.

المصدر: إرنا

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب