تأجيل إطلاق قمر اصطناعي إيراني خشية من التهديدات الأمريكية

أخبار العالم

تأجيل إطلاق قمر اصطناعي إيراني خشية من التهديدات الأمريكيةالعميد أمير عالي حاجي زاده، قائد القوة الجوفضائية لحرس الثورة الإسلامية في إيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il7a

أعلن العميد أمير عالي حاجي زاده، قائد القوة الجوفضائية لحرس الثورة الإسلامية في إيران، أن عملية إطلاق الصاروخ الحامل لقمر إصطناعي إيراني تم تأجيلها خشية من التهديدات الأمريكية.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن حاجي زاده، الخميس 9 مارس/آذار، قوله إن القوات الجوفضائية أعدت صاروخا خاصا لنقل القمر الإصطناعي إلى الفضاء، لكنها أعادته إلى مخزنه، خوفا من التهديدات من قبل الولايات المتحدة.

كما أعرب الضابط الإيراني عن عدم رضاه من أن طهران مضطرة دائما، لدى قيامها بخطوات ما، أن تأخذ بعين الاعتبار موقف واشنطن، مع أن تأريخ الولايات المتحدة لا يتجاوز قرنين من الزمن، حسب قوله.

وتعتبر واشنطن البرنامج الصاروخي الإيراني أحد التهديدات الرئيسة للولايات المتحدة وحلفائها.

وبعد أن قامت طهران بتجربة صاروخ باليستي متوسط المدى، في 29 من يناير/كانون الثاني الماضي، وسّعت الولايات المتحدة عقوباتها المفروضة ضد إيران عبر ضم أسماء 13 شخصا من مواطني إيران والإمارات العربية المتحدة والصين والكويت ولبنان، في قائمتها السوداء. كما تضم القائمة 12 شركة لها مقرات في إيران ولبنان والصين والإمارات. وتستهدف العقوبات كلا من البرنامج الإيراني لتصنيع الصواريخ الباليستية والدعم المقدم من طهران لـ"حزب الله" اللبناني الذي تصنفه واشنطن تنظيما إرهابيا.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون