الخارجية الأمريكية تستأنف مؤتمراتها الصحفية

أخبار العالم

الخارجية الأمريكية تستأنف مؤتمراتها الصحفية مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الخارجية الامريكية بالوكالة مارك تونر/ 7/3/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikzb

استأنفت الخارجية الأمريكية الثلاثاء 7 مارس/آذار مؤتمراتها الصحفية اليومية التي توقفت قبل 45 يوما مع وصول الرئيس دونالد ترامب إلى السلطة.

وأعلن الدبلوماسي مارك تونر المتحدث باسم الخارجية بالوكالة، استئناف هذا اللقاء اليومي مع الصحافة الأمريكية والدولية، قائلا "يمكنني أن أؤكد، أن وزير الخارجية على صلة وثيقة بالبيت الأبيض ويتحدث دائما مع الرئيس، كما يمكنني أن أؤكد أن صوت وزير الخارجية أو وزارة الخارجية يسمع بوضوح وقوة في مناقشات مجلس الأمن القومي".

وكان آخر مؤتمر صحفي عقد في 19 يناير/كانون الثاني 2016 عشية انتهاء ولاية الرئيس السابق باراك أوباما ووزير الخارجية في إدارته جون كيري.

ومنذ عقود، تعبر الدبلوماسية الأمريكية عن مواقفها حول عدد من أزمات العالم عبر مؤتمرات صحفية، إلا أن تصريحات البيت الأبيض وترامب حول السياسة الخارجية، على موقع تويتر، طغت على تصريحات الخارجية ووزيرها ريكس تيلرسون المعروف بتحفظه.

وتيلرسون الرئيس السابق لمجلس إدارة مجموعة أكسون موبيل النفطية العملاقة، التزم صمتا شبه تام منذ توليه مهامه في الثاني من فبراير/شباط، ولم يدل سوى بثلاثة تصريحات مقتضبة خلال قمة مجموعة العشرين في بون ومكسيكو وواشنطن.

ولم يعقد تيلرسون أي مؤتمر صحفي حتى الآن ولم يجب إطلاقا على اسئلة الصحفيين في المؤتمرات التي يعقدها مع نظرائه الأجانب، فضلا عن تحفظه على السفر مع الصحفيين كما جرت العادة.

المصدر: أ ف ب

نتاليا عبدالله 

فيسبوك 12مليون