بلومبرغ: ابتزاز الديمقراطيين سبرانيا والشبهة حول هاكرز روس

أخبار العالم

بلومبرغ: ابتزاز الديمقراطيين سبرانيا والشبهة حول هاكرز روس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikrz

يجري مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وشركات مختصة في مجال أمن الكمبيوتر، تحقيقا في ابتزاز سبراني تعرضت له التنظيمات السياسية الليبرالية اليسارية المرتبطة بالحزب الديمقراطي.

وتحوم الشبه في تنظيم ذلك حول هاكرز من روسيا. وذكرت وكالة بلومبرغ نقلا عن مصادر مطلعة أن 12 من المنظمات غير الحكومية والمتبرعين السياسيين وقعوا ضحية الابتزاز.

وقالت الوكالة إن مجرمين سبرانيين مجهولين يرسلون إلى الجهات المستهدفة رسائل عبر البريد الإلكتروني تحمل تهديدات بنشر معلومات تمت سرقتها من كمبيوترات هذه الجهات وتحمل طابع الإدانة لها.

ويطالب المجرمون بفدية مالية لقاء الصمت تتراوح قيمتها من 30 إلى 250 ألف دولار وبأن يتم تسديدها بالعملة المعماة أو (المشفرة) (Cryptocurrency) وبالذات بعملة بيتكوين الإلكترونية التي يصعب تعقب عملياتها.

ونوهت الوكالة بأن الهاكرز سرقوا في أحد الحالات مراسلات بين موظفي إحدى المنظمات غير الحكومية وممولها المالي، وجرى الحديث حول استخدام التبرعات لتسديد المال لمشاركين في فعالية احتجاج اجتماعية منظمة ضد دونالد ترامب.

وباتت معروفة أسماء منظمتين تعرضتا للابتزاز – مركز واشنطن التحليلي " التقدم" المرتبط مع الأوساط المقربة من باراك أوباما وهيلاري كلينتون وكذلك شركة الاستشارات Arabella Associates التي تساعد الجهات المانحة بتوزيع التبرعات على الحملات السياسية التقدمية والليبرالية.

وتقر بلومبرغ بعدم وجود أي دليل يثبت علاقة هاكرز روس بالقضية. ويبقى غامضا أيضا هل تقف خلف ذلك مجموعة واحدة أو عدة مجموعات.

المصدر: تاس

ادوارد سافين