تصيد الأشباح يتواصل.. مساعد ترامب التقى مع الحاخام الأكبر في روسيا

أخبار العالم

تصيد الأشباح يتواصل.. مساعد ترامب التقى مع الحاخام الأكبر في روسياالحاخام الأكبر في روسيا بيرل لازار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikhx

تواصل وسائل الإعلام الأمريكية حملتها المسعورة ضد الرئيس دونالد ترامب وذلك بالتركيز على لقاءات حقيقية وموهومة عقدها أعضاء إدارته الجديدة مع شخصيات روسية مختلفة.

ولم تكد تهدأ العاصفة التي أثارتها وسائل الإعلام هذه وفي مقدمتها CNN حول اتصالات قام بها بعض أعضاء الإدارة الأمريكية الحالية مع دبلوماسيين روس وخاصة السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك، حتى قامت صحيفة نيويورك تايمز بنشر خبر يفيد بأن الممثل الخاص الحالي للبيت الأبيض في المباحثات الدولية جيسون غرينبلات التقى في صيف 2016 مع الحاخام الأكبر في روسيا بيرل لازار.

وذكرت الصحيفة أن جيسون غرينبلات كان يشغل سابقا منصب رئيس المديرية القانونية في Trump Organization وساعد ترامب خلال حملته الرئاسية.

وقالت الصحيفة إن غرينبلات ولازار أكدا خبر هذا اللقاء. كما أكد على صحة ذلك أيضا المشرف على  العلاقات العامة جشوا ناس الذي يقال إنه نظم اللقاء المذكور.

وقالت الصحيفة إن غرينبلات كان يشرف خلال حملة ترامب الانتخابية على الترويج والدعاية بين اليهود وإن الحاخام الروسي ناقش معه خلال اللقاء المذكور، مشكلة معاداة السامية. وتحدث الاثنان كذلك عن اليهود المقيمين في روسيا وعن المجتمع الروسي. وأعلن لازار أنه لم يناقش مع الكرملين موضوع اللقاء مع غرينبلات الذي أعلن من جانبه أنه لم يتم خلال مقابلته للحاخام الروسي بحث المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين الدولتين.

في وقت سابق أعلن المستشار السابق لترامب، كارتر بيج أنه التقى مع السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك.

المصدر: وكالات

 ادوارد سافين