خبراء: محاولات تقليد منظومة صواريخ "إس -300" مآلها الفشل

أخبار العالم

خبراء: محاولات تقليد منظومة صواريخ منظومة صواريخ "إس - 300" الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik6y

نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن عدد من الخبراء الروس في مجال التسليح أن محاولات إيران تصنيع منظومة صواريخ دفاع جوي مماثلة للروسية من طراز "إس – 300" لن يكتب لها النجاح.

وقال الخبراء للوكالة الأربعاء 1 مارس/آذار إن "المحاولات التي يقوم بها مجمع التصنيع الحربي الإيراني سعيا منه إلى تصنيع منظومة صواريخ دفاع جوي مماثلة لمنظومة الدفاع الجوي الروسية من طراز "إس-300" لن تكون ناجحة، بل وستكون الخواص التكتيكية التقنية للنماذج المصنوعة أقل مستوى بكثير من المنظومة الروسية".

بدوره أكد مدير مركز تحليل تجارة السلاح العالمية ورئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني"، إيغور كوروتشينكو أن محاولات تقليد منظومة صواريخ "إس – 300" الروسية ستبوء بالفشل، وقال في هذا الصدد :"أنا على يقين بشكل مطلق من أن أيا من محاولات استنساخ منظومة (إس-300) أو تصنيع منظومة مماثلة لها تعتبر محاولات محكوم عليها بالفشل بشكل مؤكد حيث ستكون الخواص التكتيكية الفنية للنماذج المصنوعة أقل مستوى بكثير من المنظومة الروسية المماثلة".

وتداولت وسائل الإعلام مؤخرا أنباء عن قيام إيران باختبار منظومة صواريخ دفاع جوي محلية الصنع من طراز "باور 373"، ومن المفترض أن تكون هذه المنظومة مماثلة لمنظومة صواريخ "إس-300" الروسية.

وكانت إيران عرضت منظومة "باور 373" للدفاع الجوي لأول مرة في 21 أغسطس/آب عام 2016، في اليوم الوطني للصناعات الدفاعية.

المصدر: سبوتنيك

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون