عملية استطلاعية غربية واسعة في كالينينغراد الروسية

أخبار العالم

عملية استطلاعية غربية واسعة في كالينينغراد الروسيةطائرة استطلاع RC-135
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijy5

شاركت 3 طائرات حربية غربية في عملية استطلاعية واسعة قرب مقاطعة كالينينغراد الروسية، حيث نشر الجيش الروسي هناك منظومات "اسكندر".

وكشفت بيانات مواقع إلكترونية معنية برصد تحركات الطيران الحربي، أن الطائرات الثلاث، إحداهما تابعة لسلاح الجو الأمريكي، والثانية لسلاح الجو السويدي، والثالثة لحلف الناتو، شاركت في عملية استطلاعية جنوب بحر البلطيق.

وكانت الطائرة الأمريكية، ورقمها "62-4138"، قد أقلعت من قاعدة ميلدنهول الجوية في بريطانيا في الساعة العاشرة تقريبا بتوقيت موسكو، وعبرت الأجواء الألمانية شمالي برلين باتجاه الحدود الروسية.

وبالإضافة إليها، رصدت في المنطقة نفسها طائرة " E-3A AWACS" تابعة لمنظومة الإنذار المبكر لحلف الناتو، وطائرة استطلاع " Gulfstream 4" تعود لسلاح الجو السويدي.

وكان سلاح الجو الأمريكي قد كثف طلعات طائراته الاستطلاعية قرب حدود روسيا الشمالية الغربية، ولاسيما بعد نشر منظومات "اسكندر" في منطقة كالينينغراد، وهي جيب روسي يحد بولندا وليتوانيا.

هذا ويبلغ المدى المجدي لصواريخ منظومة "اسكندر" الروسية 500 كيلومتر، ويمكن التحكم بها حتى إصابة هدفها، وهذا ما يجعل اعتراضها بوسائل الدفاع الجوي أمرا صعبا للغاية، كما يمكن استخدام هذه المنظومة لإطلاق صواريخ "إر-500" المجنحة فائقة الدقة.

المصدر:  انترفاكس

اوكسانا شفانيدوك

فيسبوك 12مليون