يلدريم : تأييد التعديلات الدستورية يضع نهاية للإرهاب

أخبار العالم

يلدريم : تأييد التعديلات الدستورية يضع نهاية للإرهابرئيس الوزراء التركي بن على يلدريم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijl8

قال رئيس الوزراء التركي بن على يلدريم، يوم السبت 25 فبراير/شباط ، إن التصويت على التعديلات الدستورية، هو تصويت على الاستقرار، داعيا الناخبين  إلى التصويت بنعم.

وقال يلدريم في كلمة أمام حشود من أنصار حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، الذي هو أحد قياديه، إن التصويت لصالح التعديلات الدستورية سيؤدي إلى تحقيق الاستقرار والقضاء على الإرهاب وتجنب الأزمات السياسية. وأضاف مخاطبا أنصار الحزب إن "هناك صوتا يتعالى من ميادين المدينة، من أجل تركيا قوية ومن أجل ستقرار دائم".

ولوح الآلاف من أعضاء حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بالأعلام التركية، مرددين أناشيد حماسية، كما وزع يلدريم، زهورا حمراء على بعض المشاركين، بعد أن ألقى خطابا وجيزا أمام آلاف المحتشدين في الملعب الرياضي. وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، إن نحو 6500 شرطي أمنوا الملعب من الخارج والداخل.

ويدعم مؤيدو أردوغان التعديلات الدستورية التي تقضي بتحويل النظام البرلماني التركي الحالي إلى نظام رئاسي تنفيذي، بوصفه ضمانا للاستقرار وحائلا دون عودة ائتلافات هشة في الحكم شهدتها البلاد في العقود السابقة، لكن معارضيه يخشون من أن تؤدى التعديلات المقترحة إلى حكم رئاسي استبدادي لأنها تمنح الرئيس سلطات واسعة من بينها إعلان حالة الطوارئ وحل البرلمان.

المصدر: وكالات

نادر همامي