بوروشينكو لدول البلطيق وبيلاروس: انتظروا "مفاجآت روسية"!

أخبار العالم

بوروشينكو لدول البلطيق وبيلاروس: انتظروا الرئيس الأوكراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij9g

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو جمهوريات البلطيق وبيلاروس للاستعداد "لأي مفاجآت من موسكو"بعدما زعم قبل أيام ان الرئيس فلاديمير بوتين يكره أوكرانيا بعمق .

وحث الرئيس الأوكراني خلال اجتماع لكبار قادة القوات المسلحة نقلته مباشرة على الأثير قناة "112 أوكرانيا" التلفزيونية يوم الأربعاء 22 فبراير/ شباط، جمهوريات البلطيق ودولة بيلاروس لتكون على استعداد "لأي مفاجآت من موسكو".

وكان قد ادعى قبل أيام في 17 فبراير/شباط الجاري،أن الرئيس بوتين "يكره أوكرانيا بصدق وبعمق " حسب قوله.

كما اتهم بوروشينكو روسيا الشهر الماضي، بشنّ حرب سيبرانية ضد العالم كله. وقال "إن روسيا تقود حربا إلكترونية عالمية ضد العالم كله، وتوجد الكثير من الأدلة على ذلك، والعالم بحاجة إلى التضافر معا للتعامل مع هذا التهديد والتصدي له".

ويتسابق المسؤولون الأوكرانيون باستمرار على إطلاق الاتهامات ضد روسيا، ويشتبهون بأن لديها نوايا عدوانية ضدهم وتشارك في الصراع الدائر في منطقة دونباس شرق البلاد،على الرغم من رفض المحاكم الأوكرانية الإقرار بوجود وقائع تثبت حقيقة هذا (العدوان العسكري) المزعوم.

موسكو من جانبها، ترفض هذه الاتهامات الباطلة جملة وتفصيلا، وتؤكد أنها  ليست طرفا في النزاع الداخلي الأوكراني.

وقال بوروشينكو في مقابلة بثتها "إذاعة فرنسا الدولية"سابقا،ونشرتها الكثير من الصحف الأوروبية "إن بوتين يريد الذهاب إلى أبعد حد يستطيعه.إنه يريد أوروبا كلّها".

المصدر : وكالات

سعيد طانيوس