إسرائيل تطالب إيرلندا بضمان حرية التعبير لسفيرها

أخبار العالم

إسرائيل تطالب إيرلندا بضمان حرية التعبير لسفيرهامظاهرات في إيرلندا ضد تنصيب ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij8h

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها تنتظر من السلطات الإيرلندية اتخاذ خطوات تضمن للسفير الإسرائيلي لديها ممارسة حقه في التعبير، بعدما منعه طلاب غاضبون من الحديث في جامعة دبلن.

وأعربت الخارجية الإسرائيلية عن صدمتها لإقدام مجموعة من المتظاهرين الإيرلنديين الغاضبين على سياسة تل أبيب، على منع سفير إسرائيل في إيرلندا زئيف بوكير من حق الكلام في جامعة دبلن أمس الثلاثاء. 

وجاء في بيان الوزارة صدر يوم الأربعاء 22 فبراير/شباط، أن المتظاهرين الذين أطلقوا صيحات مؤيدة للمحرقة وهتافات تدعو إلى القضاء على دولة إسرائيل ليسوا معنيين بحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، بل إنهم يريدون تأجيج نار الكراهية.
وأكد البيان أن إسرائيل تنتظر من السلطات الإيرلندية اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان أن يمارس السفير الإسرائيلي حقه في التعبير.

وذكر موقع صحيفة "ذا إيريش تايمز" أن محاضرة السفير الإسرائيلي التي كان من المفترض أن تكون مدتها ربع ساعة يليها أسئلة من الطلاب، ألغيت في اللحظة الأخيرة نتيجة احتجاج الطلبة الإيرلنديين عليها.

وقال أحد الطلبة: "الفعالية الاحتجاجية تدخل ضمن حملة لمقاطعة إسرائيل بدأت عام 2004 لدفعها على احترام حقوق الإنسان في فلسطين ولإظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني، وكحركة مناهضة للفصل العنصري".

المصدر:وكالات

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون