ترنبول يهاجم الأمم المتحدة إكراما لنتنياهو

أخبار العالم

ترنبول يهاجم الأمم المتحدة إكراما لنتنياهورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مع رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم ترنبول 22/2/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij7u

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم ترنبول الأربعاء 22 فبراير/شباط الأمم المتحدة متعهدا بعدم تأييد "قرارات منحازة" تدعو لوقف البناء الاستيطاني، في تأييد قوي لإسرائيل.

وكتب ترنبول في مقال بصحيفة ذي أوستراليان "لن تؤيد حكومتي قرارات منحازة تنتقد إسرائيل، كذلك القرار الذي تبناه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الآونة الأخيرة ونشجب حملات المقاطعة التي تهدف لنزع شرعية الدولة اليهودية".

تأتي تصريحات ترنبول تزامنا مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سيدني الأربعاء في مستهل زيارة وصفت بالتاريخية تستغرق أربعة أيام يجري خلالها محادثات مع نظيره الأسترالي مالكوم تيرنبول.

ومن المتوقع أن يبحث نتنياهو وتيرنبول عددا من القضايا بينها القضية الفلسطينية، وتوسيع نطاق التعاون في الأمن الإلكتروني والابتكار. كما سيوقعان أيضا اتفاقات تتعلق بالبحث التكنولوجي والخدمات الجوية. 

وقال نتنياهو لدى وصوله مطار سيدني الدولي: "نحن معجبون بأستراليا، وسوف تمكننا هذه الزيارة من التقريب بين بلدينا بشكل أكبر".

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله