أوروبا تخصص 18 مليون يورو للمتضررين من النزاع الأوكراني

أخبار العالم

أوروبا تخصص 18 مليون يورو للمتضررين من النزاع الأوكرانيلاجئون من شرق اوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij1a

أعلنت المفوضية الأوروبية في بيان صحفي أن الاتحاد الأوروبي سيخصص 18 مليون يورو لدعم المتضررين من النزاع في جنوب شرق أوكرانيا.

وجاء في الوثيقة أن المفوض الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات خريستوس ستايليانيدس زار في 20 فبراير/ شباط أوكرانيا وخلال زيارته أعلن عن تخصيص مبلغ إضافي هو 18 مليون يورو للمتضررين من النزاع في شرق أوكرانيا.

وقال المفوض الأوروبي: "هذه الأموال ستساعد شركاءنا الإنسانيين في شرق أوكرانيا على تغطية الاحتياجات الطبية وتنظيم الملاجئ الإنسانية وتحسين الحالة الصحية العامة وتزويد المناطق السكنية بالمياه.

وتجدر الإشارة إلى أن المفوضية الأوروبية تقدم المساعدة لضحايا النزاع في شرق أوكرانيا بغض النظر عن مناطق تواجدهم. وقال البيان: "يخصص حوالي 50٪ من الدعم الإنساني للمفوضية الأوروبية لمساعدة المحتاجين في الأراضي التي لاتخضع لسيطرة حكومة أوكرانيا".

وكان الاتحاد الأوروبي قد أرسل في 2014 إلى أوكرانيا نحو 400 مليون يورو من المساعدات الإنسانية ولإعادة الإعمار، ويشمل هذا المبلغ الأموال التي قدمتها المفوضية الأوروبية باسم الاتحاد الأوروبي وكذلك الأموال المقدمة من دول الاتحاد بشكل منفرد.

ونشرت المفوضية الأوروبية معطيات تدل على وجود حوالي 2.8 مليون شخص شردوا ونزحوا من ديارهم إلى مناطق أخرى في أوكرانيا، وهم في حاجة إلى مساعدات إنسانية.

المصدر: نوفوستي

أديب فارس