احتشاد الآلاف في كوالالمبور تأييدا لتطبيق الحدود

أخبار العالم

احتشاد الآلاف في كوالالمبور تأييدا لتطبيق الحدودتجمع لدعم مشروع قرار تطبيق الحدود في ماليزيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iiu6

احتشد عشرات الآلاف في العاصمة الماليزية كوالالمبور، السبت 18 فبراير/شباط، تأييدا لمشروع قانون لتطبيق الحدود، كان الحزب الإسلامي الماليزي قد قدمه إلى البرلمان.

وذكرت وكالة "رويترز" أن رئيس الوزراء، نجيب عبد الرزاق، ألقى بثقله وراء مشروع القانون الذي يسعى لإدخال أجزاء من الحدود ضمن النظام القانوني الإسلامي القائم في ماليزيا حاليا.

ويأمل نجيب -المتورط في فضيحة فساد- للاستفادة من ورقة الدين لتعزيز فرصه في الانتخابات التي من المقرر أن تجرى بحلول أغسطس/ آب عام 2018، حسب تعبير الوكالة.

وقال مؤيدو مشروع القانون إن التجمع الحاشد الذي نظم يوم السبت يهدف إلى تهدئة مخاوف الأقليات التي عبرت على لسان منظمة "بيباس" غير الحكومية التي نظمت بدورها تجمعا مناهضا أقل حجما، بقولها إن "التصريح بمحكمة للشريعة لن يؤدي إلا إلى تفاقم عدم المساواة في المعاملة بين المسلمين وغيرهم أمام القانون".

وكان الحزب الإسلامي الماليزي تقدم بمشروع القانون إلى البرلمان العام الماضي ولكن سحبه بعد ذلك لتنقيحه، ومن المتوقع أن يقدم المشروع مجددا أمام الجلسة المقبلة للبرلمان في مارس/آذار.

وهدد رؤساء ثلاثة أحزاب تمثل الجماعات العرقية الصينية والهندية في الجبهة الوطنية (تحالف باريسان) الحاكم بالاستقالة من الحكومة إذا أقر القانون.

المصدر: ورويترز

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون