ترامب: الساسة أمثال ماكين جرّوا الولايات المتحدة إلى صراعات عبر العالم

أخبار العالم

ترامب: الساسة أمثال ماكين جرّوا الولايات المتحدة إلى  صراعات عبر العالمالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيناتور جون ماكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihsh

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة غارقة في صراعات عبر العالم، والساسة أمثال السيناتور جون ماكين يتحملون جزءا من المسؤولية عن ذلك.

ورد ترامب بذلك على انتقادات وجهها ماكين مؤخرا إلى عملية القوات الخاصة الأمريكية في اليمن التي قتل فيها الجندي وليام رايان أوينس.

وغرد الرئيس الأمريكي على صفحته في موقع "تويتر" قائلا: على السيناتور ماكين ألا يتحدث أمام الصحفيين عن نجاح المهمة أو فشلها، فهذا لا يقود سوى إلى تعزيز العدو!".

وأضاف إن "ماكين يخسر منذ وقت طويل جدا، حتى أصبح لم يعد يعرف كيف ينتصر. بل انظروا إلى الفوضى التي وقعت فيها بلادنا، فهي غارقة في صراعات في كل مكان.. إن بطلنا(الجندي الأمريكي) رايان قتل في مهمة ناجحة وليست فاشلة، حسبما صرح الجنرال ماتيس (في إشارة إلى وزير الدفاع جيمس ماتيس). لقد حان الوقت للولايات المتحدة أن تصبح أكثر ذكاء وتبدأ في تحقيق انتصارات من جديد".

ولم يوضح الرئيس الأمريكي ما يقصده متحدثا عن "خسائر" جون ماكين (80 عاما) الذي انتخب، في الخريف الماضي، عضوا في الكونغرس لفترة ست سنوات جديدة.

وكان ترامب انتقد السيناتور الجمهوري سابقا لأنه (ماكين) وقع في الأسر أثناء الحرب الأمريكية في فيتنام.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون