اتهامات للرئيس البيروفي السابق بتلقي رشوة بـ20 مليون دولار

أخبار العالم

اتهامات للرئيس البيروفي السابق بتلقي رشوة بـ20 مليون دولار   الرئيس البيروفي السابق اليخاندرو توليدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihli

طالبت النيابة البيروفية بحبس رئيس البلاد السابق اليخاندرو توليدو الاحترازي على خلفية اتهامات منسوبة إليه بالفساد وتلقيه مبالغ مالية طائلة لتمرير مشروع لشق طريق للسيارات.

وقالت النيابة البيروفية الاثنين 6 فبراير/شباط إنها بدأت التحقيق في اتهامات تتعلق باستغلال توليدو نفوذه في تبييض الأموال بعد على تفتيش أحد منازله.

ووفقا لهاميلتون كاسترو مدعي مكافحة الفساد البيروفي، فإن السلطات قد شرعت في التحقيق مع رجل الأعمال وصديق توليدو المقرب جوزيف مايمان، ومع الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة أوديبريشت لاتينفيست البرازيلية في بيرو جورج باراتا.

وذكرت النيابة البروفية أن باراتا دفع لتوليدو 20 مليون دولار عبر حسابات مفتوحة في الخارج في مناطق "الأوفشور"، كما تم الكشف عن 11 مليون دولار في حسابات تعود إلى مايمان في بريطانيا، وفقا للبيان.

ويرجح التحقيق أن تكون الأموال المكشوف عنها والتي تلقاها المتهم، على صلة بمشروع الطريق السريع الذي يربط بين بيرو والبرازيل والذي رسا على مجموعة "أوديبريشت" وشركات إنشائية برازيلية أخرى.

وصرح توليدو للصحافة البيروفية الأسبوع الماضي في العاصمة الفرنسية باريس بأنه ضحية "اغتيال سياسي" وتم التحقيق معه في وقت سابق ولم يتبين أي دليل دامغ يدينه بالتهم المنسوبة إليه.

المصدر: arabic.news.cn

صفوان أبو حلا

فيسبوك 12مليون