ماي تؤكد لنتنياهو التزام بلادها بحل الدولتين

أخبار العالم

ماي تؤكد لنتنياهو التزام بلادها بحل الدولتينرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ونظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iheb

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين 6 فبراير/شباط خلال لقائها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التزام لندن بحل الدولتين للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ومن المتوقع أن تجدد ماي انتقاد بلادها للخطط الاستيطانية التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرا في الضفة الغربية، وأن تدافع عن الاتفاق النووي الذي جرى التوصل إليه مع إيران عام 2015.

من جهته، قال نتنياهو، قبل بدء المحادثات الرسمية،: "بريطانيا وإسرائيل تواجهان تحديات واضحة جدا، وخاصة من إيران"... "إيران تسعى لإبادة إسرائيل، وتقول ذلك بكل صراحة، كما وتسعى إلى غزو الشرق الأوسط.. إنها تهدد أوروبا وتهدد الغرب والعالم ككل".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن الحكومة في طهران "تصدر استفزازا تلو الآخر".

من جانبها، قالت ماي، إنها "تعتزم مناقشة الوضع في سوريا وإيران وحل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مع نتنياهو".

ورحب نتنياهو بإصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على فرض عقوبات جديدة على إيران بعد اختبارها مؤخرا صاروخا باليستيا، وقال: "أعتقد أن الدول الأخرى يجب أن تحذو حذوه، بالتأكيد الدول المسؤولة".

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يلتقي نتنياهو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن الأسبوع القادم.

وقال نتنياهو، قبيل توجهه إلى لندن: "هناك إدارة جديدة في واشنطن، وحكومة جديدة في بريطانيا. أنوي التحدث إلى كل منهما حول تعزيز الروابط، سواء بين كل طرف منهما أو بينهما وبين إسرائيل، إضافة إلى الروابط الثلاثية".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي